Windows 11: تقوم ميكروسوفت باختبار شريط مهام مُحسّن للأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
83f646cf57.jpg

في الأجهزة التي يمكن تحويلها إلى أجهزة لوحية، يحتوي شريط المهام على وضعي عرض: الوضع المضغوط يوفر المساحة ويقتصر على الرموز الأساسية، بينما يسهل الوضع المحسن تفاعلات اللمس.

أعلنت Microsoft عن وصول Windows 11 Preview Build 25197 لمختبري برامج Insider. تم نشره في قناة Dev، يحتوي هذا الإصدار على ميزة، إذا تم الاحتفاظ بها في الإصدار النهائي، ستكون مفيدة جدًا لمستخدمي الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر 2 في 1. كما هو موضح في الصورة أدناه، يحتوي شريط المهام على نوعين من العرض.

396052a7e0.jpg


تعرض الشاشة المدمجة أهم الرموز فقط، مثل الوقت وحالة البطارية وجودة استقبال Wi-Fi ومستوى الصوت. إنه يحرر مساحة على الشاشة ويمنعك من الضغط على أيقونة بطريق الخطأ. عن طريق رفع الشريط المركزي الأفقي الصغير بإصبعك لأعلى (في أسفل الشاشة في لقطة الشاشة اليسرى أعلاه)، يمكنك استعادة شريط المهام إلى ارتفاع كافٍ (لقطة شاشة يمينًا)، بأيقونات كبيرة بما يكفي للوصول السهل باللمس.

تشير Microsoft إلى أن هذه الوظيفة قد تم النظر فيها بالفعل ، ثم تمت إزالتها من الإصدارات التجريبية لنظام التشغيل. ولذلك فقد عاد في هذا البناء. يشير الناشر إلى أنه سيكون موجودًا فقط على الأجهزة التي تعمل كلوحة لمس. بالنسبة للأجهزة اللوحية المزودة بلوحة مفاتيح، سيتم تنشيط الشاشة المحسّنة التي تعمل باللمس تلقائيًا عند إزالة لوحة المفاتيح أو طيها.

f7888d0d3a.jpg


يشار الى أن من المتوقع أن يصل التحديث الرئيسي التالي لنظام التشغيل Windows 11 في نهاية الشهر. لم يتم تحديد الاسم النهائي بعد، ولكن يمكن ببساطة أن يكون تحديث Windows 11 2022.

أخبار ذات صلة

0 تعليق