تعمل Netflix على إنهاء مشاركة الحساب وAdobe تقترح الحل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أطلقت Adobe نظام الكشف عن مشاركة المعرف لخدمات البث. هذه أخبار قد لا ترضي جميع عملاء Netflix الذين يشاركون اشتراكهم مع أحبائهم.

سواء كانت Netflix أو Amazon Prime أو Spotify، فكرت جميع الشركات التي تقدم خدمات البث في اتخاذ إجراءات صارمة ضد هذه الممارسة التي تعتبر ضارة لمحافظها. وفقًا للمحللين، يستخدم 40٪ من الأمريكيين حساب Netflix لشخص قريب منهم. ممارسة تسمح بها Netflix بوضوح، ولكن كم عدد هؤلاء الأقارب هم في الواقع غرباء "يؤجرون" حساب Netflix الخاص بالمالك.

لمساعدة العمالقة الرقميين الآخرين، لا تقدم Adobe أقل من مراقبة سلوك المستخدم. تعرف الشركة الأمريكية، المبتكرة، من بين برامج أخرى، من Photoshop، كيفية القيام بذلك عندما يتعلق الأمر بفرض رسوم على العملاء مقابل خدمة ما. يتذكر مصممو الجرافيك المحترفون أنه في وقت مبكر من عام 2013، كان برنامج تحرير الرسوم الشهير متاحًا فقط عن طريق الاشتراك.

تعلن Adobe بالتالي عن إطلاق Primetime Account IQ، وهي خدمة تسمح، وفقًا لشروطها الخاصة، لمنصات البث باكتشاف نشاط مشاركة الحساب وفهمه، لقياس عواقب تطبيق إجراء ما، ولتحقيق الدخل بشكل فعال من سلوك المستخدم.

لتحقيق أهدافها، تستخدم الشركة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لفهم أنماط الاستخدام والاستنتاج بقدر كافٍ من اليقين عند إجراء مشاركة حساب. الاكتشاف هو فقط المرحلة الأولى من البرنامج. ثم يتعين عليك إما محاولة إقناع "المستغلين" بشكل متكرر بالاشتراك و "الخروج"، أو قمعهم ومنعهم من الوصول (من الواضح أن هذا هو الخيار الأخير). ليس هناك شك في أن هذه التقنية قد تكون ذات أهمية كبيرة لـ Netflix. يقال أن مشاركة الحساب تمثل عجزًا قدره 9 مليارات يورو سنويًا لعملاق البث.

أخبار ذات صلة

0 تعليق