غوغل وآبل تتخذان خطوات ملحوظة لإطلاق توافق “ماتر” للمنزل الذكي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غوغل وآبل تتخذان خطوات ملحوظة لإطلاق توافق “ماتر” للمنزل الذكي, اليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022 08:11 صباحاً

موقع 24 الإخباري موقع 24 الإخباري
أطلقت غوغل مؤخراً ميزة “هوم ديفيلوبر كونسول” والتي تساعد المطورين على إضافة أجهزة “ماتر” إلى نظامها الأساسي للمنزل الذكي. كما أعلنت آبل هذا العام في مؤتمر المطورين، أن نظام iOS 16 سيدعم أجهزة “ماتر” أيضاً. يعتبر “ماتر” معياراً جديداً للاتصال بالمنزل الذكي ويَعِد بتوحيد جميع أجهزتك المتصلة، مما يسهل على المنظم الذكي الخاص بك التحدث إلى أي شخص باستخدام أي مساعد صوتي أو تطبيق المنزل الذكي الذي تختاره.

وظهرت قائمة خيارات جديدة في الإعدادات تحت مسمى “ملحقات ماتر” على كل من أجهزة آيباد وآيفون التي تعمل بالإصدار التجريبي. لا توجد ملحقات متوافقة حصرياً مع “ماتر” حتى الآن، ولكن المطورين والمصنعين يختبرون العديد من البرامج قبل الإطلاق المتوقع لبرنامج “ماتر” هذا الخريف.

%D9%85%D8%A7%D8%AA%D8%B1%20%D9%A1.jpg

وقد سلط عرض توضيحي في مؤتمر IFA التقني في وقت سابق من هذا الشهر، الضوء على إحدى ميزات “ماتر” الأساسية وهي التحكم متعدد المشرفين. وشاركت آبل في برنامج “ماتر” منذ أن بدأت كأحد الأعضاء المؤسسين له، جنباً إلى جنب مع غوغل وسامسونغ وأمازون.
وتشير بعض لقطات الشاشة التي ظهرت اليوم أيضاً أن غوغل في طريقها إلى إضافة قسم “ملحقات ماتر” إلى نظام التشغيل الخاص بها.

كل هذا النشاط يجعل من المرجح بشكل متزايد أن تحقق ماتر هدفها في حدث الخريف على الرغم من التأخيرات المتعددة السابقة، وفق ما أورد موقع “ذا فيرج” الإلكتروني. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق